موقع عام شامل

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    تعرفى على من يحبك

    شاطر
    avatar
    سمسمه الاموره
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    انثى
    عدد الرسائل : 582
    العمر : 33
    تاريخ التسجيل : 02/06/2008

    تعرفى على من يحبك

    مُساهمة من طرف سمسمه الاموره في الإثنين يونيو 02, 2008 8:25 pm



    قد تصادفين من يجذبك باهتمامه ، ويخطفك بنظراته ، تشعرين أنه يحبك أو في الطريق إلى حبك

    نقدم لكِ أشهر العلامات الدالة على الحب .

    ==========================================

    * "للحب علامات يقفوها الفطن، ويهتدي إليها الذكي. فأولها النظر" هكذا أكد ابن الحزم الأندلسي مؤلف أشهر كتاب في التاريخ العربي عن الحب وكتاب "طوق الحمامة بين الألفة والألاف" ، أن نظرات المحب إلى المحبوب ، واتباعه بأنظاره أيما ذهب هي أول علامات الحب .

    وقد عرّف ابن حزم الحب في بداية كتابه قائلاً : " إن الحب أوله هزل وأخره جد و هو لا يوصف بل لابد من معاناته حتى تعرفه .

    * تستطيعين التأكد من أن ذلك الشخص قد وقع أسيراً لحبك ، إذا تبدلت أحواله من البخل إلى الكرم ، من العصبية إلى الهدوء ، خاصة إذا كان يعلم أنكِ تكرهين العصبية ، ويقول ابن حزم في طوق الحمامة " فكم بخيل جاد، وقطوب تطلق، وجبان تشجع، وغليظ الطبع تطرب، وجاهل تأدب، وتفل تزين، وفقير تجمل".

    * تتعرفين أيضاً على حب الرجل لكِ من حرصه على الوصول إلى مكان لقائكما في الوقت المحدد ، بعض الرجال يحرصون أيضاً على الوصول قبلك.

    * عندما يسلك حبكِ طريقه إلى رجل ما فإنكِ تستطيعين اكتشاف مدى سعادته عن التحدث معكِ من نبرة صوته ، إنه أيضاً دائم السؤال عنكِ وعن عائلتك، يتذكر أسماء صديقاتك المقربات ، لا ينسى عيد ميلادك وحريص على تهنئتك في المناسبات السعيدة .

    * حريص على تقديم الهدايا ، وليس معنى ذلك أن تكون جميعها غالية ، وإنما يكفي أن يقدم لكِ وردة حمراء ، أو ميدالية مفاتيح إذا علم أنكِ فقدتِ ميداليتك ، أو حتى اكسسوار لشعرك .

    * من علامات الحب أيضاً أن يتلذذ الشخص بذكر اسم من يحب ويكثر من مناداته باسمه ، كأنه يدعوه لمشاركته حياته المقبلة ، إذا لاحظتِ ذلكِ وإذا تحدث الشخص نفسه أمانيه عن مسكن الزوجية والترتيب له ، فاعتبري ذلك دعوة منه غير رسمية للزواج ، اكتفي فقط بابتسامة عريضة يفهم منها بموافقتك دون أن تتفوهي بكلمة واحدة ، وتذكري أن البيوت تدخل من أبوابها وأن ابتسامتك ما هي إلا دعوة له لدخول البيت من بابه . باختصار اتبعي قاعدة الثقة موجودة لكن الاحتياط واجب .

    أخطاء في الحب

    * الأضاد تتقابل وتتوافق :

    خطأ، منطقياً إن الارتباط بشخص يختلف عنك وعن أفكارك سيولد النزاعات. حتى لو كانت هذه هي الصفات التي جذبتك إلى الشريك مثل تمرده، أو حبه للحياة. قد تتحول هذه الصفات بعد الزواج إلى أكثر الصفات التي تكرههينها فيه. لماذا لا ترتبطين بشخص مثلك يحب الهدوء، أو السفر، ستنسجمان معاً وتشكلان فريقاً مميزاً.

    * الحب يصنع المعجزات :

    الزواج بحاجة إلى أكثر من مجرد الحب، على الرغم من أن الناحية العاطفية ضرورية جداً في الزواج إلا أنها ليست العامل الوحيد في الزواج السعيد، يجب أن تأخذين بعين الاعتبار العوامل الأخرى مثل القيم، والمستوى الاجتماعي، والعمر، والشخصية، والتوقعات

    * الزواج قرار ينطق به القلب:

    خطأ إذا لم تشارك عقلك في هذا القرار، فهو قرار منقوص. طبعاً يمكنك الزواج من الشخص الذين تحبه ولكن يجب أن يوافق عقلك على هذا الاختيار أيضا.وإلا سيتعب قلبك وعقلك من هذا الاختيار.

    * لتنعمي بالراحة النفسية صارحي زوجك بمغامرات ما قبل الزواج :

    كل أولاد آدم شكاكين بطبعهم، يشكون حتى في أصابع قدمهم، ولو اتبعت هذه النصيحة اعلمي أنك تكونين فتحت نيران جهنم على حياتك؛ مما يهدد استقرارك .

    في مجتمعنا نحن نفتقد روح التسامح والغفران، مع إن الله - جل شأنه - قد أمرنا به، ولطبيعة رجالنا الشرقيين فلا رجل مهما كان طبعه ظريف سيغفر لك ارتباطك بشخص آخر قبله، وإن كنت قد خطبتِ قبله استعرضي عليه الخبر دون الخوض في تفاصيل، وإذا طلب ذلك احترمي طلبه وأوهميه بذكائك أنك جاوبته، وامدحي كثيراً في شخصيته الجميلة التي لم تصادفي مثلها في حياتك. هكذا تُسعد الرجال ويقتنعون بقوتهم الجاسرة .

    [/size][/url][/center]
    avatar
    عاشقة العبقرى احمد زاهر
    عسلية منتدى
    عسلية منتدى

    عدد الرسائل : 1303
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    رد: تعرفى على من يحبك

    مُساهمة من طرف عاشقة العبقرى احمد زاهر في الثلاثاء يونيو 03, 2008 4:20 pm

    بجد هايل اوى منقول لمنتدى البنات
    avatar
    سمسمه الاموره
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    انثى
    عدد الرسائل : 582
    العمر : 33
    تاريخ التسجيل : 02/06/2008

    رد: تعرفى على من يحبك

    مُساهمة من طرف سمسمه الاموره في الثلاثاء يونيو 03, 2008 8:20 pm

    مرسيه اوووووووووووووى

    على مرورك
    avatar
    souha love ahmed
    عسلية منتدى
    عسلية منتدى

    انثى
    عدد الرسائل : 84
    العمر : 26
    تاريخ التسجيل : 04/06/2008

    رد: تعرفى على من يحبك

    مُساهمة من طرف souha love ahmed في الخميس يونيو 05, 2008 1:19 pm

    واو مرسي على الموضوع الجميل

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 2:13 am